عنوان الموضوع ( أهم اساليب الدعايا في المجلات )
إعداد ( سهيلة صبري فهيم ، فاطمة الزهراء ياسر ، بسمة ابراهيم واصل ، اية خالد عطية ، دينا محمد واصل، رحمة عادل جلال )
مراجعة ( دينا رمضان علي قايد )
تعد المجلات من الوسائل التى تتسم بالتعدد والتنوع إذ تصدر شهريا أو كل أسبوعين أو أسبوعيا. وتتنوع المجلات من حيث القطع أو الحجم، نجد مجلات بحجم الجيب مثل المختار وميكى جيب ومجلات بحجم عادى مثل سيدتى والجميلة وروتانا وأخرى بحجم كبير مثل أكتوبر وأخر ساعة.
مزايا الدعاية عبر المجلات:
• يمكن طبع الصور الجيدة والألوان الزاهية في المجلات المطبوعة على ورق لامع أو ذي جودة عالية.
• يسهل اختيار الجمهور المستهدف في المجلات التي قد تعتبر مرجعاً
في مجالها أو ذائعة الصيت أو يعتمد على معلوماتها الخ… مما ينعكس على رسالة المعلن.
• للمجلات مرونة في طريقة العرض فالإعلانات بها قد تحتوي على عينات ألوان أو روائح ويمكنها أن تحتوي على قطع متحركة أو أجزاء مجسمة ، ويمكن للصور أن يتمدد حجمها عن حجم الصفحة. لذا توفر المجلات العديد من الاختيارات أمام الإعلانات الجاذبة للانتباه.
• للمجلات عمر طويل، فعادة ما يحتفظ الناس بالمجلات لقراءتها في وقت الفراغ، وعند قراءة المجلة في عطلة نهاية الأسبوع أو في إجازة سيكون الإعلان موجوداً وربما يكون
القارئ في حالة مزاجية تسمح له بتقبل الإعلان بدلاً من حالة الاستعجال.
عيوب الدعاية عبر المجلات:
• نتيجة لطبع المجلات على ورق لامع من أجل الطباعة الفاخرة ترتفع تكلفتها على المستهلك والمعلن في نفس الوقت.
• تقل إمكانية توقع وقت مطالعة القارئ للإعلان بالنسبة للمجلات لأن معظمها يحتوي على مقالات مصورة بدلاً من الأخبار اليومية أو العاجلة، وبذلك يمكن تأجيل قراءتها بحيث تتقادم بعض الإعلانات قبل أن يراها المستهلك.
• لا بد من تحديد الإعلان في المجلة
قبل شهر أو أكثر من تاريخ النشر، مما يعني أن المعلن لا بد أن يعمل على تنظيم الإعلان قبل أن يراه الجمهور المستهدف بوقت طويل ، الأمر الذي يمنع صغار المعلنين من استخدام هذا الوسيط نتيجة لتأجيلهم التخطيط للإعلانات لآخر وقت.
•سهيلة صبري فهيم•
المجلة هي منشور يصدر بشكل دوري، وتحتوي على العديد من المقالات المختلفة. تقدم المجلات مجموعة متنوعة من المعلومات والآراء ووسائل التسلية، وقد تغطي الأحداث الجارية والأزياء وتناقش الشؤون الخارجية، أو تشرح كيفية إصلاح المعدات وإعداد الطعام. وتشمل الموضوعات المنشورة في المجلات، الأعمال التجارية، والثقافية، والأحداث الجارية، والهوايات، والطب، والسياسة، والدين، والعلوم، والرياضة بالإضافة إلى الأدب القصصي، والشعر، والتصوير وتختلف المجلات عن الجرائد من حيث الشكل والمضمون. فالمجلات مصممة للاحتفاظ بها مدة أطول من الجرائد. ولهذا تكون أصغر حجما وأفضل شكلا. ومن حيث المضمون فإن المجلات أقل اهتماما بالأحداث سريعة التغير. وتختلف المجلة عن الجريدة إلا أن كلاهما يدخل تحت تصنيف "الصحيفة" كما يطلق على من يعمل بالمجلة "صحفي".
جزء من سلسلة
نطاق المجلات فى ذلك من مجلات تجارية ، جرائد ، و مجلات ايضاحية . غلاف المجلات التجارية هى مجال محدود ، مما يجذب جمهور قراء خاص محدود . بخلاف الكتب ، تكاليف انتاج المجلات لا
عادة تنشر المجلات بواسطة دور النشر مثل الكتب . بخلاف الكتب ، عادة المجلات لها صلاحية اقصر . يرجع الى المحتوى و هو السمة الرئيسية للمنشورات الدورية . منذ ان للمجلات طول محدود للاستخدام و يختلف عن الكتب بشكل كبير فى المحتوى، شكلهم الخارجى ايضا يختلف من الكتب .
مزايا الدعاية عبر المجلات:
• يمكن طبع الصور الجيدة والألوان الزاهية في المجلات المطبوعة على ورق لامع أو ذي جودة عالية.
• يسهل اختيار الجمهور المستهدف في المجلات التي قد تعتبر مرجعاً
في مجالها أو ذائعة الصيت أو يعتمد على معلوماتها الخ… مما ينعكس على رسالة المعلن.
• للمجلات مرونة في طريقة العرض فالإعلانات بها قد تحتوي على عينات ألوان أو روائح ويمكنها أن تحتوي على قطع متحركة أو أجزاء مجسمة ، ويمكن للصور أن يتمدد حجمها عن حجم الصفحة. لذا توفر المجلات العديد من الاختيارات أمام الإعلانات الجاذبة للانتباه.
• للمجلات عمر طويل، فعادة ما يحتفظ الناس بالمجلات لقراءتها في وقت الفراغ، وعند قراءة المجلة في عطلة نهاية الأسبوع أو في إجازة سيكون الإعلان موجوداً وربما يكون
القارئ في حالة مزاجية تسمح له بتقبل الإعلان بدلاً من حاله الاستعجال.
- https://disguises.com
فاطمه الزهراء ياسر
أساليب الدعاية المعاصرة
تتعدد وسائل الإعلام الممكن استخدامها في الدعاية(البروباجاندا)، فعلى سبيل المثال قد تستخدم التقارير الإخبارية، التقارير الحكومية، الكتب، المنشورات، الأفلام، الإذاعة والتليفيزيوخنهةعى البروباجاندا على إستراتيجية أنماط بث ممنهجة لتلقين المجموعة المستهدفة بالدعاية. الممكن أن تبدأ الحملة بواسطة دعاية بسطية كالمنشورات أو الإعلانات وبصفة عامة ستحمل هذة الوسائط أساليب الحصول على قدر أكبر من المعلومات سواء عن طريق موقع على شبكة إنترنت أو خطوط تليفون أو برنامج إذاعي... إلخ. تهدف الإستراتيجية إلى تحويل الفرد من مستقبل للمعلومات إلى باحث عن المعلومات ومن ثم إلى صاحب رأي عن طريق التلقين.
مع تطور وتوسع دور وسائل الإعلام وتقنيات الاتصال التي تجتاح عالمنا اليوم، تتماهى باطراد تلك الحدود التي كانت تفصل في الماضي بين دور كل من الإعلامي والمعلِن، إذ يضطر كل منهما للتحايل على ارتفاع مستوى الوعي الاجتماعي، مستفيدَين من تطور مهارات الاتصال وتقنيات الإبهار، مما دفعهما للانتقال إلى مستويات أعلى من الإسفاف في نقل الصور "المؤدلجة" عن الواقع، أو الإمعان في ترسيخ صور أخرى في ذهن المتلقي.
عدد من تقنيات البروباجاندا تعتمد على نفس أساليب أبحاث علم النفس الاجتماعي ففي كثير من الأحيان يتم الاعتماد على المغالطات المنطقية حيث يقوم القائم بالدعاية باستخدام عبارات مقنعة وإن كانت غير سليمة أو واقعية.
إن دراسة الأساليب التي يتم من خلالها بث الرسائل الدعائية ليست بدراسة جديدة وبتحليل الوسائل التي يتم من خلالها إرسال رسائل دعائية يتضح أن أساليب نشر المعلومات ووسائل الإعلام تتحول إلى إستراتيجيات دعائية عند تضمين رسائل دعائية من خلالها. التعرف على هذه الرسائل يعتبر من ضرورات دراسة الوسائل المستخدمة في نشرها
يعتمد الإعلاميون والمعلنون -على حد سواء- على التطور الملفت في تقنيات الإعلام والتسويق، حيث تستفيد معظم الجامعات المختصة بهذين الفرعين من دراسات تقنيات التأثير والاتصال، والتي تتركز في معظمها على النفوذ إلى العقل الباطن والتأثير اللاواعي على اهتمامات المتلقي ورغباته، ثم توجيهها وفق مصالح النخبة.
أحمد دعدوش، أساليب الدعاية المعاصرة..الغاية تبرر الوسيلة، مجلة البيان، العدد 238.
بسمة إبراهيم واصل أحمد رزق
تتعدد وسائل الاعلام الممكن استخدامها في الدعايه فعلي
سبيل المثال قد تستخدم التقارير الاخباريه والتقارير الحكوميه مثل
( الكتب، المنشورات،الافلام،الاذاعه،والتليفزيون)علي استراتيجيه انماط بث ممنهجه لتلقين المجموعه المستهدفه بالدعايه ومن الممكن ان تبدا الحمله بواسطه دعايه بسيطه كالمنشورات والاعلانات وبصفه عامه ستحمل هذه الوسائط اساليب الحصول علي قدر اكبر من المعلومات سواء عن طريق موقع علي شبكه انترنت او خطوط تليفزيون او برنامج اذاعي او غيرها... ومن امثر اساليب الدعايه شيوعا
1)التكرار .هو التكرار المستمر لفكره عاده ما تكون في صوره شعار بسيط او لفظ جذاب وبالتكرار تتحول الي ما يمكن اعتباره جزء من الحقيقه هذا الاسلوب ناجح في حاله محدوديه وسائل الاعلام وسيطره علي وسائل الاعلام المتوفره.
2)الاعتماد علي السلطه. ذكر اشخاص او مؤسسات بارزه ذات مصداقيه عاليه لتاييد الفكره/راي/قرار
3)الاستفاده من الشخصيات اللامعه. وهو اسلوب شائع وشديد الخطوره ولا نقصد به هنا الاقتصار علي جذب مشاهير الفن والرياضه للاعلان التجاري .
3)الاعتماد علي االارقام والاحصائيات ونتائج الاستفتاء. وهذا الاسلوب يضفي الكثير من المصداقيه علي الخبر المراد ترويجه اذا تعمد وسائل الاعلام /الامريكيه منها علي وجه الخصوص الي دعم الكثير من الاخبار والاعلانات باستفتاء واحصائيات تنسب عاده الي بعض الجهات المتخصصه ذائعه الصيت
4)عدم التعرض للافكار السائده. يؤكد الباحثون في مجال الاعلان اليوم علي ضروره تجنب الصدام مع المتلقي اذ فشلت الكثير من المحاولات السابقه في فرض بعض التوجهات والاراء علي الراء العام عنوه
وهناك امور هامه قبل البدء بالدعايه والاعلان.
يجب علي اي شخص او شركه تريد ان تروج لمنتجاتها ان تضع خطه قبل البدء وتشمل هذه الخطه علي امور عده هي
1)تحديد الجمهور. اي من هو الجمهور الذي اريد ان تصل رسالتي اليه فهناك جمهور عام وجمهور خاص
2)كيفيه توصيل الرساله. اي الوسيله كالاذاعات والتليفزيونات والانترنت والصحف والمجلات
3)تحديد التكلفه. اي الميزانيه لانه ليس من المعقول ان امتلك القليل من المال لانتاج اعلان باهظ الثمن ..
ومن اهم وسائل الدعايه عبر المجلات:
هي اكثر تركيزا وان كانت اكثر تكلفه بديله عن اعلانات الصحف وهذه الوسيله تسمح لك للوصول الي الجماهير المستهدفه ومن مميزاتها :
انها تسمح لاستهداف افضل للجمهور كما يمكنك اختيار اعلانات المجله التي تلبي احتاجات جمهور محدد او التي تتخصص في المواضيع التي تهم جمهورك
-القارئ المستهدف سيولي الاعلان الخاص بك اهتمام خاص.
-نوعيه الورق جيده وتسمح لاستخدام الالون الكامله مع الاعلان.
-ومن عيوبها: الفقرات الزمنيه الطويله التي تعني انك تدفع مقدما لاسابيع او اشهر
-البطئ في سير العمليه الاعلانيه يزيد من خطوره ان يتحاوز اعلانك الاحدث التي تريد الاعلان عنه
-المرونه محدوده من حيث مكان وتنسيق الاعلان.
-مساحه الاعلان كلما زادت كلما كانت مكلفه
-وتعتبر الدعايه من اهم الوسائل التي يعتمد عليها في تسويق المنتجات ولذلك يجب ان يتميز باسلوب عرض مميز وجذاب واذا كان الاسلوب الدعايه ذات ابعاد دعائيه قصد بها التاثير في الاتجاهات والسلوك ازاء مسائل خلافيه فقد يكون البعد الدعائي للاساليب الدعائيه كاثاره الكراهيه او دعم صداقه او المحافظه علي محايد وضمان تعاونه فان دراسه اساليب الدعايه له اهميته الخاصه في الدراسات الاعلاميه
-ايه خالد عطيه
-Tobacco Control: Comparative Politics in the United States and Canada
التصنيفات تصفح المواضيع الرئيسية / اقتصاد مالي / طرق الإعلان عن منتج طرق الإعلان عن منتج بواسطة: آلاء دعدوع - آخر تحديث: ٠٩:٢٨ ، ٨ يوليو ٢٠١٧ ذات صلة طرق الدعاية والإعلان كيف أسوق منتجاً محتويات ١ الإعلان ٢ طرق الإعلان عن منتج ٢.١ الإعلان الرقمي ٢.٢ الإعلام الاجتماعي ٢.٣ التسويق عبر محركات البحث ٢.٤ التسويق عبر الإيميل ٢.٥ العلاقات العامة الإعلان يعتبر الإعلان النقطة المهمة بالنسبة للشركات التي تروج لمنتجاتها، أو خدماتها، لذلك يتم اختيار الإعلان الذي يناسب الترويج للمنتج، إذ تعددت طرق الترويج للمنتج في وقتنا الحاضر نتيجة التطور الكبير الذي حدث في عصرنا، وتوسع شبكة تواصل الشركات بالجمهور وتحويلهم إلى زبائن من خلال مواقع التواصل الاجتماعية التي باتت من أهم طرق الإعلان التي تروج المنتج، لذلك سنذكر في هذا المقال طرق الإعلان عن المنتج. طرق الإعلان عن منتج الإعلان الرقمي يسمى الإعلان الرقمي Online advertising، وهو أقرب ما يكون للإعلانات التقليدية، حيث يشتري المعلن مساحة إعلانية، أو من خلال الظهور Impressions من موقع آخر، حيث يرتبط بالموقع الذي يعلن فيه المنتج الذي سوف يسوّق، والهدف من هذا الإعلان جذب أكبر عدد ممكن من الزوار الذين سيصبحون زبائن فيما بعد في هذا الموقع، ويوجد الإعلان الرقمي على عدة أنواع؛ منها: البرامج الإعلانية Affiliate Progammes، والراوبط النصية الإعلانية، والمدون الضيف. الإعلام الاجتماعي يسمى الإعلام الاجتماعي Social Media، ويهدف الإعلان عبر هذه القناة إلى جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي؛ كالفيس بوك، والإنستغرام، والتويتر، واليوتيوب، وجوجل بلس، إذ يعتمد الإعلان عبر هذه المواقع إلى بناء مجموعات اجتماعية تهتم بالعلامة التجارية عن طريق مخاطبة الجمهور المستهدف من خلال مشاركة محتويات الإعلان التي تثير الاهتمام حول المنتج؛ كالمعلومات المصورة، والفيديوهات، والمدونات، والكتب الإلكترونية. التسويق عبر محركات البحث يسمى التسويق عبر محركات البحث Search Engine Marketing، ويوجد نوعان من قنوات تسويق الإعلان عبر محركات البحث، وهي: النوع المجاني: يسعى النوع المجاني SEO إلى زيادة ظهور الموقع الذي سيتم فيه الإعلان عن المنتج عبر صفحات نتائج محركات البحث SERPs، إذ يعتمد هذا النوع من الإعلان على فهم خوارزميات محركات البحث، بالإضافة إلى إنتاج محتويات تتميز بجودة عالية بشكلٍ مستمر، وأخذ روابط من مواقع أخرى، مع الالتزام بالإرشادات التي تنص عليها محركات البحث بخصوص هذا المجال، نتيجة تعقيد هذا النوع من طرق الإعلان عن منتج، إذ نجد معظم الشركات توظف خبراء، أو تستعين بشركات مختصة بهذا المجال. النوع المدفوع: يمثل النوع المدفوع إعلاناً نصياً يظهر أعلى صفحة نتائج البحث الموجود على الجهة اليمنى إذا تم استخدام متصفح جوجل باللغة العربية، وعادة ما تدفع الجهة المعلنة المال مقابل النقر على الإعلان في صفحة نتائج البحث على الموقع، وهذا يعني أن المعلن يطلب من محرك البحث إظهار الإعلان الخاص به عندما يبحث المستخدمون بالبحث عن كلمات مفتاحية معينة يختارها المعلن بنفسه. التسويق عبر الإيميل يسمى التسويق عبر الإيميل Email Marketing، ويعتمد مبدأ عملها على إرسال نشرات بريدية، أو محتويات إعلانية إلى إيميلات الجمهور المستهدف من الإعلان، وهم الجمهور المفضلون أخلاقياً، ومهنياً عند استخدامهم لهذا النوع من مواقع الإعلان عن المنتج، ولكن بعد الحصول على موافقة من الجمهور الذي يستلم هذه الإيميلات مع توفير خدمة إلغاء الاشتراك بهذه الخدمة. العلاقات العامة يسمى العلاقات العامة Public Relation، تعتمد الشركات الكبرى في عملها على العلاقات العامة من أجل الإعلان عن منتجها، حيث تنشر بياناتها في المواقع الإخبارية، وكذلك الاعتماد على وكالات العلاقات العامة الإلكترونية التي تنشر الإعلان. طرق عرض المنتجات 182 مشاهدة مواضيع ذات صلة بـ : طرق الإعلان عن منتج طرق الدعاية والإعلان كيف أسوق منتجاً أفضل طرق التسويق طرق التسويق الناجحة طرق التسويق الحديثة طرق تسويق مبتكرة طرق تسويقية ناجحة كيفية كتابة فكرة مشروع كيف أعلن عن منتج الزوار شاهدوا أيضاً مظاهر قوة الاتحاد الأوروبي اقتصادياً تقرير عن عناصر الإنتاج طرق استثمار المبالغ الصغيرة طريقة كتابة دراسة جدوى طرق استثمار مبلغ صغير من المال كيف تنشئ مشروعاً صغيراً ناجحاً عوامل نجاح مدينة دبي في مجال السياحة والتجارة مشروع صناعي صغير مربح مشروع ريادي صغير ما هي طرق الربح من الإنترنت طريقة عمل مشروع صغير في المنزل عمل مشروع صغير تجاري قد يعجبك أيضاً مقالات من تصنيف اقتصاد مالي طرق اختيار الاستثمارات كيفية حساب نسبة الربح أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم صادرات مصر كيف تعمل مشروعاً تجارياً صغيراً ما هو رمز عملة اليورو فكرة مشروع تجاري صغير طريقة عمل دراسة جدوى اقتصادية ما هي سوق الأسهم بحث عن ثقافة المستهلك ترتيب الاقتصاد العالمي أفضل طريقة توفير الراتب مقالات منوعة تاريخ الجزائر المعاصر آثار الحكم العثماني على مصر الاحتلال البيزنطي لبلاد المغرب تاريخ اليمن تاريخ العراق الحديث مظاهر النضال السياسي في الجزائر من هو فاتح مدينة القدس تاريخ الجنوب العربي تاريخ عمان من هو فاتح بلاد الشام اتصل بنا اتفاقية الاستخدام About Us عن موضوع سياسة الخصوصية جميع الحقوق محفوظة © موضوع 2019
إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/
دينا محمد واصل
الدعاية.... او كما تعرف (بروباجندا) "Propaganda".
كثير منا يسمع مصطلح الدعاية مرات عديدة ولكن تعريفها تحديدا هى: محاولة لإقناع الآخرين في قبول معتقد معين، بدون إعطاء أي دليل ذاتي، أو أرضية منطقية لقبوله، سواءاً أكان هذا الدليل موجوداً أم لا.
التقنيات الفعاله للاعلانات المطبوعه حقا مهمه لجذب انتباه القارئ.
و يجدر اعطاء الأهمية الكبيرة الي التقنيات المستخدمه في الإعلانات المطبوعه.
*فالتقنيات هي:المفاهيم التي يتم استخدامها في اساليب الدعاية*
"الاساليب"
كلمات و شعارات جذابه:.
هذا هو الأسلوب الاكثر شيوعا الذي تستخدمه الدعايا المطبوعة حيث تحتاج الي استخدام الكلمات في الإعلان الخاص بك من شأنها ان تجعل القارئ يرغب في مواصلة قراءة الاعلان (اختيار شعار فريد و مميز)
استخدام صور مناسبه:.
صور ملونه قويه و لطيفه تعزز صوره شركتك و تفادي الصور المبهرجه
العناوين بارزه:.
الجزء الاكثر من مهم و الاول الذي سيقرئه العميل المستهدف الذي يعبر عن محتوي الاعلان
قراءة الاعلان:.
تولي اهتماما للاشياء الصغيره في اعلان المجله مثل (نوع الخط و حجمه)
لا تستخدم الخطوط المبهرجه الذي من شأنه ان يجعل القارئ يجد صعوبه في القراءة بالاضافه الي استخدام الكلمات الشائعه التي سوف تمر علي العقل بشكل واضح
استخدام الصور الذهنيه:.
مثل اطلاق مصطلحات معينه علي فكرة او قضية و وصفها بمواصفات معينه بحيث تثبت هذه الصفات في العقول و بمجرد ذكرهم للموضوع او الأفكار
الأرقام و الإحصائيات:.
لتقوية الدعاية و اعطاء ايحاء اكبر بصدقها يتم ذكر الأرقام و الإحصائيات
المشاهير و الشخصيات الشهيرة:.
يمكن ان تطلب من المشاهير تشجيع المنتج عن طريق الإعلان عنه
أساليب التواصل المباشر:.
تضمين الاعلان المطبوع صورة لشخص ما يجعل مظهره كما لو انه ينظر مباشرة في عيني القارئ ينتج عنه استجابه عاليه
التفكير الابداعي المبتكر:.
هو تقديم افكار جديده تجذب انتباه الجمهور
عمل تصميمات متميزه:.
تصميمات تتميز بالرقي و الابداع (برشور/فلاير)
اسلوب الصوره الكاريكاتيريه:.
يستخدم للنفاذ الي العقل بدون عناء و هي وسيلة مختصره و لكن عميقه الدلاله
http://www.at4adv.com/our-blog/advertising-design/most-important-techniques-of-print-ads
رحمة عادل جلال
إعداد ( سهيلة صبري فهيم ، فاطمة الزهراء ياسر ، بسمة ابراهيم واصل ، اية خالد عطية ، دينا محمد واصل، رحمة عادل جلال )
مراجعة ( دينا رمضان علي قايد )
تعد المجلات من الوسائل التى تتسم بالتعدد والتنوع إذ تصدر شهريا أو كل أسبوعين أو أسبوعيا. وتتنوع المجلات من حيث القطع أو الحجم، نجد مجلات بحجم الجيب مثل المختار وميكى جيب ومجلات بحجم عادى مثل سيدتى والجميلة وروتانا وأخرى بحجم كبير مثل أكتوبر وأخر ساعة.
مزايا الدعاية عبر المجلات:
• يمكن طبع الصور الجيدة والألوان الزاهية في المجلات المطبوعة على ورق لامع أو ذي جودة عالية.
• يسهل اختيار الجمهور المستهدف في المجلات التي قد تعتبر مرجعاً
في مجالها أو ذائعة الصيت أو يعتمد على معلوماتها الخ… مما ينعكس على رسالة المعلن.
• للمجلات مرونة في طريقة العرض فالإعلانات بها قد تحتوي على عينات ألوان أو روائح ويمكنها أن تحتوي على قطع متحركة أو أجزاء مجسمة ، ويمكن للصور أن يتمدد حجمها عن حجم الصفحة. لذا توفر المجلات العديد من الاختيارات أمام الإعلانات الجاذبة للانتباه.
• للمجلات عمر طويل، فعادة ما يحتفظ الناس بالمجلات لقراءتها في وقت الفراغ، وعند قراءة المجلة في عطلة نهاية الأسبوع أو في إجازة سيكون الإعلان موجوداً وربما يكون
القارئ في حالة مزاجية تسمح له بتقبل الإعلان بدلاً من حالة الاستعجال.
عيوب الدعاية عبر المجلات:
• نتيجة لطبع المجلات على ورق لامع من أجل الطباعة الفاخرة ترتفع تكلفتها على المستهلك والمعلن في نفس الوقت.
• تقل إمكانية توقع وقت مطالعة القارئ للإعلان بالنسبة للمجلات لأن معظمها يحتوي على مقالات مصورة بدلاً من الأخبار اليومية أو العاجلة، وبذلك يمكن تأجيل قراءتها بحيث تتقادم بعض الإعلانات قبل أن يراها المستهلك.
• لا بد من تحديد الإعلان في المجلة
قبل شهر أو أكثر من تاريخ النشر، مما يعني أن المعلن لا بد أن يعمل على تنظيم الإعلان قبل أن يراه الجمهور المستهدف بوقت طويل ، الأمر الذي يمنع صغار المعلنين من استخدام هذا الوسيط نتيجة لتأجيلهم التخطيط للإعلانات لآخر وقت.
•سهيلة صبري فهيم•
المجلة هي منشور يصدر بشكل دوري، وتحتوي على العديد من المقالات المختلفة. تقدم المجلات مجموعة متنوعة من المعلومات والآراء ووسائل التسلية، وقد تغطي الأحداث الجارية والأزياء وتناقش الشؤون الخارجية، أو تشرح كيفية إصلاح المعدات وإعداد الطعام. وتشمل الموضوعات المنشورة في المجلات، الأعمال التجارية، والثقافية، والأحداث الجارية، والهوايات، والطب، والسياسة، والدين، والعلوم، والرياضة بالإضافة إلى الأدب القصصي، والشعر، والتصوير وتختلف المجلات عن الجرائد من حيث الشكل والمضمون. فالمجلات مصممة للاحتفاظ بها مدة أطول من الجرائد. ولهذا تكون أصغر حجما وأفضل شكلا. ومن حيث المضمون فإن المجلات أقل اهتماما بالأحداث سريعة التغير. وتختلف المجلة عن الجريدة إلا أن كلاهما يدخل تحت تصنيف "الصحيفة" كما يطلق على من يعمل بالمجلة "صحفي".
جزء من سلسلة
نطاق المجلات فى ذلك من مجلات تجارية ، جرائد ، و مجلات ايضاحية . غلاف المجلات التجارية هى مجال محدود ، مما يجذب جمهور قراء خاص محدود . بخلاف الكتب ، تكاليف انتاج المجلات لا
عادة تنشر المجلات بواسطة دور النشر مثل الكتب . بخلاف الكتب ، عادة المجلات لها صلاحية اقصر . يرجع الى المحتوى و هو السمة الرئيسية للمنشورات الدورية . منذ ان للمجلات طول محدود للاستخدام و يختلف عن الكتب بشكل كبير فى المحتوى، شكلهم الخارجى ايضا يختلف من الكتب .
مزايا الدعاية عبر المجلات:
• يمكن طبع الصور الجيدة والألوان الزاهية في المجلات المطبوعة على ورق لامع أو ذي جودة عالية.
• يسهل اختيار الجمهور المستهدف في المجلات التي قد تعتبر مرجعاً
في مجالها أو ذائعة الصيت أو يعتمد على معلوماتها الخ… مما ينعكس على رسالة المعلن.
• للمجلات مرونة في طريقة العرض فالإعلانات بها قد تحتوي على عينات ألوان أو روائح ويمكنها أن تحتوي على قطع متحركة أو أجزاء مجسمة ، ويمكن للصور أن يتمدد حجمها عن حجم الصفحة. لذا توفر المجلات العديد من الاختيارات أمام الإعلانات الجاذبة للانتباه.
• للمجلات عمر طويل، فعادة ما يحتفظ الناس بالمجلات لقراءتها في وقت الفراغ، وعند قراءة المجلة في عطلة نهاية الأسبوع أو في إجازة سيكون الإعلان موجوداً وربما يكون
القارئ في حالة مزاجية تسمح له بتقبل الإعلان بدلاً من حاله الاستعجال.
- https://disguises.com
فاطمه الزهراء ياسر
أساليب الدعاية المعاصرة
تتعدد وسائل الإعلام الممكن استخدامها في الدعاية(البروباجاندا)، فعلى سبيل المثال قد تستخدم التقارير الإخبارية، التقارير الحكومية، الكتب، المنشورات، الأفلام، الإذاعة والتليفيزيوخنهةعى البروباجاندا على إستراتيجية أنماط بث ممنهجة لتلقين المجموعة المستهدفة بالدعاية. الممكن أن تبدأ الحملة بواسطة دعاية بسطية كالمنشورات أو الإعلانات وبصفة عامة ستحمل هذة الوسائط أساليب الحصول على قدر أكبر من المعلومات سواء عن طريق موقع على شبكة إنترنت أو خطوط تليفون أو برنامج إذاعي... إلخ. تهدف الإستراتيجية إلى تحويل الفرد من مستقبل للمعلومات إلى باحث عن المعلومات ومن ثم إلى صاحب رأي عن طريق التلقين.
مع تطور وتوسع دور وسائل الإعلام وتقنيات الاتصال التي تجتاح عالمنا اليوم، تتماهى باطراد تلك الحدود التي كانت تفصل في الماضي بين دور كل من الإعلامي والمعلِن، إذ يضطر كل منهما للتحايل على ارتفاع مستوى الوعي الاجتماعي، مستفيدَين من تطور مهارات الاتصال وتقنيات الإبهار، مما دفعهما للانتقال إلى مستويات أعلى من الإسفاف في نقل الصور "المؤدلجة" عن الواقع، أو الإمعان في ترسيخ صور أخرى في ذهن المتلقي.
عدد من تقنيات البروباجاندا تعتمد على نفس أساليب أبحاث علم النفس الاجتماعي ففي كثير من الأحيان يتم الاعتماد على المغالطات المنطقية حيث يقوم القائم بالدعاية باستخدام عبارات مقنعة وإن كانت غير سليمة أو واقعية.
إن دراسة الأساليب التي يتم من خلالها بث الرسائل الدعائية ليست بدراسة جديدة وبتحليل الوسائل التي يتم من خلالها إرسال رسائل دعائية يتضح أن أساليب نشر المعلومات ووسائل الإعلام تتحول إلى إستراتيجيات دعائية عند تضمين رسائل دعائية من خلالها. التعرف على هذه الرسائل يعتبر من ضرورات دراسة الوسائل المستخدمة في نشرها
يعتمد الإعلاميون والمعلنون -على حد سواء- على التطور الملفت في تقنيات الإعلام والتسويق، حيث تستفيد معظم الجامعات المختصة بهذين الفرعين من دراسات تقنيات التأثير والاتصال، والتي تتركز في معظمها على النفوذ إلى العقل الباطن والتأثير اللاواعي على اهتمامات المتلقي ورغباته، ثم توجيهها وفق مصالح النخبة.
أحمد دعدوش، أساليب الدعاية المعاصرة..الغاية تبرر الوسيلة، مجلة البيان، العدد 238.
بسمة إبراهيم واصل أحمد رزق
تتعدد وسائل الاعلام الممكن استخدامها في الدعايه فعلي
سبيل المثال قد تستخدم التقارير الاخباريه والتقارير الحكوميه مثل
( الكتب، المنشورات،الافلام،الاذاعه،والتليفزيون)علي استراتيجيه انماط بث ممنهجه لتلقين المجموعه المستهدفه بالدعايه ومن الممكن ان تبدا الحمله بواسطه دعايه بسيطه كالمنشورات والاعلانات وبصفه عامه ستحمل هذه الوسائط اساليب الحصول علي قدر اكبر من المعلومات سواء عن طريق موقع علي شبكه انترنت او خطوط تليفزيون او برنامج اذاعي او غيرها... ومن امثر اساليب الدعايه شيوعا
1)التكرار .هو التكرار المستمر لفكره عاده ما تكون في صوره شعار بسيط او لفظ جذاب وبالتكرار تتحول الي ما يمكن اعتباره جزء من الحقيقه هذا الاسلوب ناجح في حاله محدوديه وسائل الاعلام وسيطره علي وسائل الاعلام المتوفره.
2)الاعتماد علي السلطه. ذكر اشخاص او مؤسسات بارزه ذات مصداقيه عاليه لتاييد الفكره/راي/قرار
3)الاستفاده من الشخصيات اللامعه. وهو اسلوب شائع وشديد الخطوره ولا نقصد به هنا الاقتصار علي جذب مشاهير الفن والرياضه للاعلان التجاري .
3)الاعتماد علي االارقام والاحصائيات ونتائج الاستفتاء. وهذا الاسلوب يضفي الكثير من المصداقيه علي الخبر المراد ترويجه اذا تعمد وسائل الاعلام /الامريكيه منها علي وجه الخصوص الي دعم الكثير من الاخبار والاعلانات باستفتاء واحصائيات تنسب عاده الي بعض الجهات المتخصصه ذائعه الصيت
4)عدم التعرض للافكار السائده. يؤكد الباحثون في مجال الاعلان اليوم علي ضروره تجنب الصدام مع المتلقي اذ فشلت الكثير من المحاولات السابقه في فرض بعض التوجهات والاراء علي الراء العام عنوه
وهناك امور هامه قبل البدء بالدعايه والاعلان.
يجب علي اي شخص او شركه تريد ان تروج لمنتجاتها ان تضع خطه قبل البدء وتشمل هذه الخطه علي امور عده هي
1)تحديد الجمهور. اي من هو الجمهور الذي اريد ان تصل رسالتي اليه فهناك جمهور عام وجمهور خاص
2)كيفيه توصيل الرساله. اي الوسيله كالاذاعات والتليفزيونات والانترنت والصحف والمجلات
3)تحديد التكلفه. اي الميزانيه لانه ليس من المعقول ان امتلك القليل من المال لانتاج اعلان باهظ الثمن ..
ومن اهم وسائل الدعايه عبر المجلات:
هي اكثر تركيزا وان كانت اكثر تكلفه بديله عن اعلانات الصحف وهذه الوسيله تسمح لك للوصول الي الجماهير المستهدفه ومن مميزاتها :
انها تسمح لاستهداف افضل للجمهور كما يمكنك اختيار اعلانات المجله التي تلبي احتاجات جمهور محدد او التي تتخصص في المواضيع التي تهم جمهورك
-القارئ المستهدف سيولي الاعلان الخاص بك اهتمام خاص.
-نوعيه الورق جيده وتسمح لاستخدام الالون الكامله مع الاعلان.
-ومن عيوبها: الفقرات الزمنيه الطويله التي تعني انك تدفع مقدما لاسابيع او اشهر
-البطئ في سير العمليه الاعلانيه يزيد من خطوره ان يتحاوز اعلانك الاحدث التي تريد الاعلان عنه
-المرونه محدوده من حيث مكان وتنسيق الاعلان.
-مساحه الاعلان كلما زادت كلما كانت مكلفه
-وتعتبر الدعايه من اهم الوسائل التي يعتمد عليها في تسويق المنتجات ولذلك يجب ان يتميز باسلوب عرض مميز وجذاب واذا كان الاسلوب الدعايه ذات ابعاد دعائيه قصد بها التاثير في الاتجاهات والسلوك ازاء مسائل خلافيه فقد يكون البعد الدعائي للاساليب الدعائيه كاثاره الكراهيه او دعم صداقه او المحافظه علي محايد وضمان تعاونه فان دراسه اساليب الدعايه له اهميته الخاصه في الدراسات الاعلاميه
-ايه خالد عطيه
-Tobacco Control: Comparative Politics in the United States and Canada
التصنيفات تصفح المواضيع الرئيسية / اقتصاد مالي / طرق الإعلان عن منتج طرق الإعلان عن منتج بواسطة: آلاء دعدوع - آخر تحديث: ٠٩:٢٨ ، ٨ يوليو ٢٠١٧ ذات صلة طرق الدعاية والإعلان كيف أسوق منتجاً محتويات ١ الإعلان ٢ طرق الإعلان عن منتج ٢.١ الإعلان الرقمي ٢.٢ الإعلام الاجتماعي ٢.٣ التسويق عبر محركات البحث ٢.٤ التسويق عبر الإيميل ٢.٥ العلاقات العامة الإعلان يعتبر الإعلان النقطة المهمة بالنسبة للشركات التي تروج لمنتجاتها، أو خدماتها، لذلك يتم اختيار الإعلان الذي يناسب الترويج للمنتج، إذ تعددت طرق الترويج للمنتج في وقتنا الحاضر نتيجة التطور الكبير الذي حدث في عصرنا، وتوسع شبكة تواصل الشركات بالجمهور وتحويلهم إلى زبائن من خلال مواقع التواصل الاجتماعية التي باتت من أهم طرق الإعلان التي تروج المنتج، لذلك سنذكر في هذا المقال طرق الإعلان عن المنتج. طرق الإعلان عن منتج الإعلان الرقمي يسمى الإعلان الرقمي Online advertising، وهو أقرب ما يكون للإعلانات التقليدية، حيث يشتري المعلن مساحة إعلانية، أو من خلال الظهور Impressions من موقع آخر، حيث يرتبط بالموقع الذي يعلن فيه المنتج الذي سوف يسوّق، والهدف من هذا الإعلان جذب أكبر عدد ممكن من الزوار الذين سيصبحون زبائن فيما بعد في هذا الموقع، ويوجد الإعلان الرقمي على عدة أنواع؛ منها: البرامج الإعلانية Affiliate Progammes، والراوبط النصية الإعلانية، والمدون الضيف. الإعلام الاجتماعي يسمى الإعلام الاجتماعي Social Media، ويهدف الإعلان عبر هذه القناة إلى جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي؛ كالفيس بوك، والإنستغرام، والتويتر، واليوتيوب، وجوجل بلس، إذ يعتمد الإعلان عبر هذه المواقع إلى بناء مجموعات اجتماعية تهتم بالعلامة التجارية عن طريق مخاطبة الجمهور المستهدف من خلال مشاركة محتويات الإعلان التي تثير الاهتمام حول المنتج؛ كالمعلومات المصورة، والفيديوهات، والمدونات، والكتب الإلكترونية. التسويق عبر محركات البحث يسمى التسويق عبر محركات البحث Search Engine Marketing، ويوجد نوعان من قنوات تسويق الإعلان عبر محركات البحث، وهي: النوع المجاني: يسعى النوع المجاني SEO إلى زيادة ظهور الموقع الذي سيتم فيه الإعلان عن المنتج عبر صفحات نتائج محركات البحث SERPs، إذ يعتمد هذا النوع من الإعلان على فهم خوارزميات محركات البحث، بالإضافة إلى إنتاج محتويات تتميز بجودة عالية بشكلٍ مستمر، وأخذ روابط من مواقع أخرى، مع الالتزام بالإرشادات التي تنص عليها محركات البحث بخصوص هذا المجال، نتيجة تعقيد هذا النوع من طرق الإعلان عن منتج، إذ نجد معظم الشركات توظف خبراء، أو تستعين بشركات مختصة بهذا المجال. النوع المدفوع: يمثل النوع المدفوع إعلاناً نصياً يظهر أعلى صفحة نتائج البحث الموجود على الجهة اليمنى إذا تم استخدام متصفح جوجل باللغة العربية، وعادة ما تدفع الجهة المعلنة المال مقابل النقر على الإعلان في صفحة نتائج البحث على الموقع، وهذا يعني أن المعلن يطلب من محرك البحث إظهار الإعلان الخاص به عندما يبحث المستخدمون بالبحث عن كلمات مفتاحية معينة يختارها المعلن بنفسه. التسويق عبر الإيميل يسمى التسويق عبر الإيميل Email Marketing، ويعتمد مبدأ عملها على إرسال نشرات بريدية، أو محتويات إعلانية إلى إيميلات الجمهور المستهدف من الإعلان، وهم الجمهور المفضلون أخلاقياً، ومهنياً عند استخدامهم لهذا النوع من مواقع الإعلان عن المنتج، ولكن بعد الحصول على موافقة من الجمهور الذي يستلم هذه الإيميلات مع توفير خدمة إلغاء الاشتراك بهذه الخدمة. العلاقات العامة يسمى العلاقات العامة Public Relation، تعتمد الشركات الكبرى في عملها على العلاقات العامة من أجل الإعلان عن منتجها، حيث تنشر بياناتها في المواقع الإخبارية، وكذلك الاعتماد على وكالات العلاقات العامة الإلكترونية التي تنشر الإعلان. طرق عرض المنتجات 182 مشاهدة مواضيع ذات صلة بـ : طرق الإعلان عن منتج طرق الدعاية والإعلان كيف أسوق منتجاً أفضل طرق التسويق طرق التسويق الناجحة طرق التسويق الحديثة طرق تسويق مبتكرة طرق تسويقية ناجحة كيفية كتابة فكرة مشروع كيف أعلن عن منتج الزوار شاهدوا أيضاً مظاهر قوة الاتحاد الأوروبي اقتصادياً تقرير عن عناصر الإنتاج طرق استثمار المبالغ الصغيرة طريقة كتابة دراسة جدوى طرق استثمار مبلغ صغير من المال كيف تنشئ مشروعاً صغيراً ناجحاً عوامل نجاح مدينة دبي في مجال السياحة والتجارة مشروع صناعي صغير مربح مشروع ريادي صغير ما هي طرق الربح من الإنترنت طريقة عمل مشروع صغير في المنزل عمل مشروع صغير تجاري قد يعجبك أيضاً مقالات من تصنيف اقتصاد مالي طرق اختيار الاستثمارات كيفية حساب نسبة الربح أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم صادرات مصر كيف تعمل مشروعاً تجارياً صغيراً ما هو رمز عملة اليورو فكرة مشروع تجاري صغير طريقة عمل دراسة جدوى اقتصادية ما هي سوق الأسهم بحث عن ثقافة المستهلك ترتيب الاقتصاد العالمي أفضل طريقة توفير الراتب مقالات منوعة تاريخ الجزائر المعاصر آثار الحكم العثماني على مصر الاحتلال البيزنطي لبلاد المغرب تاريخ اليمن تاريخ العراق الحديث مظاهر النضال السياسي في الجزائر من هو فاتح مدينة القدس تاريخ الجنوب العربي تاريخ عمان من هو فاتح بلاد الشام اتصل بنا اتفاقية الاستخدام About Us عن موضوع سياسة الخصوصية جميع الحقوق محفوظة © موضوع 2019
إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/
دينا محمد واصل
الدعاية.... او كما تعرف (بروباجندا) "Propaganda".
كثير منا يسمع مصطلح الدعاية مرات عديدة ولكن تعريفها تحديدا هى: محاولة لإقناع الآخرين في قبول معتقد معين، بدون إعطاء أي دليل ذاتي، أو أرضية منطقية لقبوله، سواءاً أكان هذا الدليل موجوداً أم لا.
التقنيات الفعاله للاعلانات المطبوعه حقا مهمه لجذب انتباه القارئ.
و يجدر اعطاء الأهمية الكبيرة الي التقنيات المستخدمه في الإعلانات المطبوعه.
*فالتقنيات هي:المفاهيم التي يتم استخدامها في اساليب الدعاية*
"الاساليب"
كلمات و شعارات جذابه:.
هذا هو الأسلوب الاكثر شيوعا الذي تستخدمه الدعايا المطبوعة حيث تحتاج الي استخدام الكلمات في الإعلان الخاص بك من شأنها ان تجعل القارئ يرغب في مواصلة قراءة الاعلان (اختيار شعار فريد و مميز)
استخدام صور مناسبه:.
صور ملونه قويه و لطيفه تعزز صوره شركتك و تفادي الصور المبهرجه
العناوين بارزه:.
الجزء الاكثر من مهم و الاول الذي سيقرئه العميل المستهدف الذي يعبر عن محتوي الاعلان
قراءة الاعلان:.
تولي اهتماما للاشياء الصغيره في اعلان المجله مثل (نوع الخط و حجمه)
لا تستخدم الخطوط المبهرجه الذي من شأنه ان يجعل القارئ يجد صعوبه في القراءة بالاضافه الي استخدام الكلمات الشائعه التي سوف تمر علي العقل بشكل واضح
استخدام الصور الذهنيه:.
مثل اطلاق مصطلحات معينه علي فكرة او قضية و وصفها بمواصفات معينه بحيث تثبت هذه الصفات في العقول و بمجرد ذكرهم للموضوع او الأفكار
الأرقام و الإحصائيات:.
لتقوية الدعاية و اعطاء ايحاء اكبر بصدقها يتم ذكر الأرقام و الإحصائيات
المشاهير و الشخصيات الشهيرة:.
يمكن ان تطلب من المشاهير تشجيع المنتج عن طريق الإعلان عنه
أساليب التواصل المباشر:.
تضمين الاعلان المطبوع صورة لشخص ما يجعل مظهره كما لو انه ينظر مباشرة في عيني القارئ ينتج عنه استجابه عاليه
التفكير الابداعي المبتكر:.
هو تقديم افكار جديده تجذب انتباه الجمهور
عمل تصميمات متميزه:.
تصميمات تتميز بالرقي و الابداع (برشور/فلاير)
اسلوب الصوره الكاريكاتيريه:.
يستخدم للنفاذ الي العقل بدون عناء و هي وسيلة مختصره و لكن عميقه الدلاله
http://www.at4adv.com/our-blog/advertising-design/most-important-techniques-of-print-ads
رحمة عادل جلال
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق